نبذة تاريخية
    لائحة المسابقة
    برنامج المسابقة
     أخبار المسابقة
    قالوا عن المسابقة
    صور من المسابقة
    من مجلة المسابقة
     تغطية إعلامية
     نتائج المسابقة
 
  • أضواء المسابقة :

نجاح :

   حفلت المسابقة بتنافس إيجابي شريف وقد عبر أعضاء لجان التحكيم عن سرورهم بمستوى التنافس في المسابقة وما أظهره المتسابقون والمتسابقات من روح طيبة وحرص على التجمل بالأخلاق الإسلامية الكريمة كما حظيت المسابقة بتعاون كبير من الجهات المشاركة كما شهدت حضوراً وتفاعلاً من قبل المعلمين والمعلمات وأولياء الأمور الذين وقفوا خلف أبنائهم وبناتهم بالدعم والمؤازرة والتشجيع .

إصدارات :

   تحفل المسابقة بنشاطات ثقافية تساير برنامجها العام وتثري ساحتها بالعطاءات الفكرية والعلمية المفيدة وفي هذا الصدد قامت الأمانة العامة للمسابقة بإعادة طباعة بحثين من بحوث الندوات التي عقدت بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة وذلك بعد التنسيق مع الأمانة العامة للمجمع التي أبدت مشكورة موافقتها على ذلك ورأت في هذه الخطوة إسهاماً في نشر العلم النافع وتعميمه ، والبحثين هما :

-    العناية بالقرآن الكريم في العهد النبوي الشريف ،  للشيخ/ يوسف عبدالله الحاطي .

-   السنة النبوية وحي من الله محفوظة كالقرآن الكريم ، للدكتورة / شيخة مفرج المفرج .

   هذا وقد تم توزيعهما على المشاركين والمشاركات في المسابقة وفي الحفل الختامي للمسابقة إلى جانب مطبوعات المسابقة الأخرى وهي مجلة المسابقة ولائحتها وبعض الإهداءات الأخرى .

شبكة :

   تتضمن الموقع المعلوماتي للمسابقة على الشبكة العنكبوتيه (الإنترنت) ضمن الموقع المعلوماتي العام للشؤون الثقافية بالحرس الوطني معلومات شاملة عن المسابقة شملت نبذة تاريخية عن بدايتها ومراحل تطورها ولائحتها التنفيذية وبرنامجها وما يواكبها من نشاطات وفعاليات ، (www.ceang.gov.sa).

تعاون :

   قام نادي الضباط بالحرس الوطني باستضافة التصفيات النهائية للمسابقة للطلاب وتهيئة القاعات بشكل مناسب ومريح وتوفير وجبات غذائية للمشاركين كما قام المركز الثقافي الاجتماعي للسيدات بالحرس الوطني بتهيئة المناخ المناسب للطالبات المتسابقات داخل قاعاته .

استقبال :

   خصصت إدارة المهرجان الوطني للتراث والثقافة ركناً خاصاً للمسابقة بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات حيث يتم فيه استقبال ضيوف المسابقة وتعريفهم بعطاءاتها وبرامجها وما يصدر عنها من مطبوعات كما خصص ركن للمسابقة في موقع الشؤون الثقافية بالجنادرية .

إعلام :

   كان الاهتمام الإعلامي بالمسابقة رائعاً وبرزت في هذا الجانب جهود القناة الأولى وإذاعة القرآن الكريم وقناة المجد وقناة مواهب وأفكار ووكالة  الأنباء السعودية والصحف المحلية والعلاقات والمراسم بالحرس الوطني ومجلة الحرس الوطني .

 

     أضواء المسابقة